Ads 468x60px

الأحد، 22 يناير 2017

مشروع لكل البنات

فكرة المشروع

منصة إلكنرونية سواء كانت موقع الكتروني أو تطبيق ذكي, تتيح لك مشاهدة نسخ عالية الجودة من مسلسلات و البرامج الكلاسيكية , سواء كانت إنتاج عربي مثل العطار والسبع بنات أو راجل وست ستات أو النسخ العربية المترجمة من الأنمي و المسلسلات التلفازية و الأفلام, أو حتى النسخ الأجنبية الأصلية مع إمكانية توفير ترجمة عربية نصية.
نموذج الربح
من هكذا مشاريع مشابه لموقع المشاهدة الالكترونية Hulu أو عربيا مثل موقع empc.tv التابع لشركة EMPC أو OSN Play التابع لشبكة القنوات المدفوعة لمجموعة OSN .
فالربح هنا يأتي بعدة طرق , الأولى طريقة empc.tv التي تعتمد على الربح من الإعلانات سواء كانت إعلانات غوغل أدسينس أو الإعلانات التجارية و هو نموذج تتبعه معظم المواقع العربية المشابهة.
أما نموذج OSN Play فهي خدمة مشاهدة مجانية عبر الإنترنت للمشتركين في قنوات OSN نظير إشتراك مادي أو ما يعرف بالقنوات المدفوعة’ فهذه الخدمة توفر العديد من البرامج الحصرية لمشاهدتها على الانترنت مع ترجمة عربية أو إنكليزية في أي وقت و أي مكان .
لذى يمكنك إختيار نموذج الربح الذي يناسبك مع تفضيل النموذج الثاني .
تنفيذ المشروع
والأن كيف سيتم تطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع ؟
سيتم الأمر أولا بتوفير نسخ من برامج كلاسيكية عالية الجودة, من خلال إتفاقيات وشراكات مع موزعين و تلفزيوتات مثل التلفزيون الكويتي أو المصري وغيرها .
ننتقل بعدها لبرمجة منصة تفاعلية يتم من خلالها عرض البرامج بشكل سلس على سرعات انترنت بطيئة ’ و إستخدام عدة وسائل للدفع مثل الكاش يو و البطاقات الائتمانية و حت البايبال .
أمثلة للنجاح
ظهرت عدة مشاريع ناجحة في السنوات الماضية استطاعت أن تترك بصمة مميزةفي هذا المجال مثل موقع استكانة الذي استاطع توقيع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات كبرة مثل سامسونج و موقع سينموز الذي يوفر العديد من الأفلام العربية النادرة التي لم تعرض حتى على التلفاز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text