Ads 468x60px

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

10 نصائح للمرأة التي تبحث عن استثمار جديد



كثير من النساء في عالمنا العربي تتخذ قرار الاستثمار بناء على استشارات مالية واستثمارية من الرجال واحيانا لايكون بجانبها رجل صادق فتحتاج الى معرفة بكيفية اتخاذ قرار وتوقيت الاستثمار . فإذا كنتي سيدتي تبحثين و تفكرين في بدء استثمار معين هنا ستجدين عشرة نصائح مبدئية للمستثمرات الجديدات من النساء.


استثمارات نسائية


1- البحث عن مستشار جيد

إذا كنت تفكرين في الاستثمار كجزء من تغيير الحياة فإن عليك البحث عن مستشار مالى مستقل و جيد للمساعدة في رؤية الأمر الاستثماري بمنظور مختلف ونظرة اوسع .

2- تعلمي لغة المصطلحات التجارية والمالية والاستثمارية

كثير من السيدات يجهلن معنى المصطلحات الإستثمارية ولكن من السهل جدا الحصول على المعلومات عبر الانترنت حول كيف يعمل الإستثمار وما تعنيه هذه المصطلحات.

3- تدربي على تحقيق أهدافك

فكري لماذا تريدين تحقيق المال ومتى ستحتاجين إليه؟

4- قومي بتقييم مخاطر الاستثمارات

المرأة تقلق أكثر من الرجال حول ما يمكن ان يطرأ. لا بأس أن تسألى مستشارك أو المسئول المصرفى حول الحد الأقصى للخسارة وما الذى يمكن أن يحدث لو تم الإفلاس؟” هكذا تقول “سارة بينلز” مؤسسة موقع مالي للنساء .

5- استثمري اموالك بانتظام

تعلمي الإستثمار المنتظم بكميات ضئيلة فى كل شهر وتجنبي وضع مبلغ كبير قبل هبوط السوق بفترة وجيزة وأيضا تذكرى الإستثمار فى أوقات إنخفاض السوق ورخص الإستثمارات.

6- إختبري اجواء الاسواق

استثمرى مبلغ صغير ثم أنظرى إلى صدى ذلك الإستثمار بعد 6 أشهر فإذا كنت تواجهين أرق وتوتر طوال الليل فحينئذ يجب التوقف.





7- إحصلي على وقت للتهدئة

بعد أن عزمت على القيام بإستثمار ما إعطي لنفسك عدد من الأيام للتفكير فى الأمر قبل أن تلزمي نفسك به.

8- طبقي سياسة البيض والسلات

قوني بتنويع استثماراتك فى الأسواق والإستثمارات المختلفة للحد من مخاطر الخسائر الشاملة.

9- تنويع الصناديق الاستثمارية

تنويع وزيادة أعداد الصناديق الاستثمارية “متعددة الأصول” و “متعددة المدراء” يعني تنويع فوري لاستثماراتك. فالبعض سيدار بشكل جيد والأخر لن يكون كذلك. فمن المهم أن تفهمى تماما أين يذهب مالك الخاص وأن تدققي، بالتفصيل، بالرسوم المدفوعة.

10- اتبعي سياسة دعيه وشأنه

إن كنت تستثمرين على المدى الطويل فبمجرد الانتهاء من انشاء محفظة متوازنة فلا داعى للكشف عن عائدها أو حالتها بصورة دورية بل يكفى أن تراجعيها (كل ستة أشهر أو بصورة سنوية).

المصدر:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text